Advertisement
سوشيال ميديا

كيفية استرجاع حساب X بعد حذفه نهائيا ؟

هل حذفت حسابك على X بالخطأ أو بقصد؟ هل تندم على قرارك وتريد أن تعود إلى تغريداتك ومتابعينك القدامى؟ هل تواجه صعوبة في إعادة تفعيل حسابك المعطل أو الموقوف؟  إذا كانت إجابتك نعم، فهناك طرق مختلفة لاسترجاع حساب X بعد حذفه نهائيا. في هذه المقالة، سأشرح لك خطوة بخطوة كيف تقوم بذلك، وما هي الشروط والمدة اللازمة لذلك.
كيفية استرجاع حساب X بعد حذفه نهائيا ؟

ما هي الحالات التي يمكن فيها استرجاع حساب X ؟

قبل أن نبدأ، لا بد أن نفرق بين ثلاثة أنواع من الحسابات على X: الحسابات المعطلة، والحسابات الموقوفة، والحسابات المحذوفة. كل نوع منها يختلف عن الآخر في السبب والطريقة والمدة اللازمة لاسترجاعه.

الحسابات المعطلة

هي الحسابات التي قام المستخدم بتعطيلها بنفسه من خلال الإعدادات، وهي عملية قابلة للعكس في أي وقت. X يحتفظ ببيانات الحسابات المعطلة لمدة 30 يوما من تاريخ التعطيل، وبعد ذلك يتم حذفها نهائيا. 
لذلك، إذا كنت ترغب في استعادة حسابك المعطل، عليك أن تفعل ذلك خلال هذه المدة، وذلك بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

الحسابات الموقوفة

هي الحسابات التي قام X بتعليقها أو تقييدها لأسباب مختلفة، مثل انتهاك قواعد X، أو الشك في وجود نشاط ضار أو مشبوه، أو الإبلاغ عنها من قبل مستخدمين آخرين. 
هذه الحسابات لا يمكن استرجاعها بمجرد تسجيل الدخول، بل يجب على المستخدم تقديم طلب تماس إلى X لإثبات أن حسابه لا ينتهك السياسات أو أنه تم تعليقه بالخطأ. X يراجع هذه الطلبات ويقرر ما إذا كان سيقوم بإلغاء تعليق الحساب أو لا.

الحسابات المحذوفة

هي الحسابات التي قام المستخدم بحذفها نهائيا من خلال الإعدادات، وهي عملية لا رجعة فيها. X لا يحتفظ ببيانات الحسابات المحذوفة أبدا، ولا يمكن استرجاعها بأي طريقة. 
لذلك، إذا كنت قد حذفت حسابك بشكل دائم، فلا يمكنك العودة إليه مرة أخرى، وعليك أن تقوم بإنشاء حساب جديد إذا كنت ترغب في استخدام X مجددا.

كيفية استرجاع حساب X المعطل؟

إذا كنت قد قمت بتعطيل حسابك على X، ومرت أقل من 30 يوما منذ ذلك، فإن عملية استرجاع حساب X المعطل سهلة جدا، وتتمثل في الخطوات التالية:
  • افتح موقع X أو تطبيقه على هاتفك الذكي.
  • أدخل بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك المعطل (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد رغبتك في إعادة تفعيل حسابك. اضغط على زر إعادة التفعيل.
  • ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لحسابك، وهذا يعني أنه تم إعادة تفعيل حسابك بنجاح.
ملاحظة: قد تستغرق عملية استعادة كل بيانات حسابك (التغريدات والمتابعين والإعجابات وغيرها) بعض الوقت، بناء على مدة التعطيل. 
كما قد تواجه رسالة تخبرك بأن إعادة تفعيل الحساب معطلة حاليا، في هذه الحالة، يمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق، أو التواصل مع دعم X إذا كانت الفترة قريبة من انتهاء المهلة الزمنية.
 

كيفية استرجاع حساب X الموقوف؟

إذا كان حسابك على X قد تم تعليقه أو تقييده من قبل X، فإن عملية استرجاع حساب X الموقوف تتطلب منك تقديم طلب تماس إلى X للتظلم من قرار التعليق. هذه الخطوات التي يجب عليك اتباعها:
  • افتح موقع X أو تطبيقه على هاتفك الذكي.
  • أدخل بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك الموقوف (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  • ستظهر لك رسالة تخبرك بأن حسابك معلق أو مقيد، وتعطيك خيارات مختلفة للتعامل مع الوضع. اختر خيار “تقديم طلب تماس”.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة تطلب منك تعبئة نموذج ببياناتك الشخصية وسبب تعليق حسابك والأدلة التي تثبت براءتك. املأ النموذج بكل صدق ودقة، واضغط على زر “إرسال”.
  • ستتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني تؤكد لك استلام طلبك، وتخبرك بأن X سيقوم بمراجعته والرد عليك في أقرب وقت ممكن.
  • انتظر رد X، وتابع بريدك الإلكتروني بانتظام. قد يستغرق الأمر من يوم إلى أسبوعين، بناء على حالة حسابك وعدد الطلبات الأخرى.

إذا كان رد X إيجابيا، وقرر إلغاء تعليق حسابك، فسيطلب منك اتباع بعض الخطوات لإعادة تفعيل حسابك، مثل تغيير كلمة المرور أو الموافقة على شروط الاستخدام. اتبع هذه الخطوات، وستتمكن من استرجاع حساب X الموقوف بنجاح.

إذا كان رد X سلبيا، ورفض إلغاء تعليق حسابك، فسيخبرك بالسبب والمدة التي سيبقى فيها حسابك معلقا أو مقيدا. في هذه الحالة، لا يمكنك فعل شيء سوى احترام قرار X، وانتظار انتهاء المدة، أو إنشاء حساب جديد إذا كنت ترغب في ذلك.
 
ملاحظة: قد تواجه رسالة تخبرك بأن تقديم طلب تماس معطل حاليا، في هذه الحالة، يمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق، أو التواصل مع دعم X عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

استرجاع حساب X بعد حذفه نهائيا

الحسابات المحذوفة نهائيا من خلال الإعدادات هي عملية لا رجعة فيها، وX لا يحتفظ ببياناتها أبدا. 
لذلك، إذا كنت قد حذفت حسابك بشكل دائم، فلا يمكنك العودة إليه مرة أخرى، وعليك أن تقوم بإنشاء حساب جديد إذا كنت ترغب في استخدام X مجددا. 
هذا هو الواقع الذي يجب أن تتقبله، وأن تحاول أن تبني حسابك الجديد بشكل أفضل وأكثر حذرا.
.
هذه هي الطرق المتاحة لاسترجاع حساب X، سواء كان معطلا أو موقوفا. أتمنى أن تكون المقالة مفيدة لك، وأن تتمكن من استعادة حسابك على X بسهولة. إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار، لا تتردد في طرحه في التعليقات. ولا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك ومتابعينك على X. شكرا لك.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى